; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مواقف إقليمية وعربية متباينة من تقدم "داعش" في العراق
ابرز الاخبار
مواقف إقليمية وعربية متباينة من تقدم "داعش" في العراق

لمتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب قالت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، “هناك من يؤكد أن “داعش” إسم يتردد في الإعلام للتغطية على إرادة الشعب العراقي في الحرية والكرامة”.

أما رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل فحمل حكومة بغداد مسؤولية سقوط مساحات شمال العراق بيد المسلحين، لكنه ذكر أن “التنظيم مدرج على قائمة الإرهاب”، ورأى أن “الموقف قد يؤدي إلى نتائج غير متوقعة إذا شاركت الولايات المتحدة في القتال”. يأتي ذلك في وقت يتهم مسؤولون عراقيون السعودية بدعم “داعش”.
أما إيران فأكدت أن “تدخل القوات الإيرانية لم يناقش مع الحكومة العراقية”. وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن “العراق قادر على حل المشكلة، وإذا ما طلب منا فنحن مستعدون لتقديم المساعدة في إطار القوانين الدولية”.
أما وزارة الخارجية السورية فاعتبرت أن “ما يواجهه العراق هو ذاته ما تواجهه سوريا من إرهاب مدعوم من الخارج”.
من جانبها، دعت مصر دعت كل الأطياف العراقية إلى “بناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لمواجهة قوى التطرف والإرهاب في ظل هجمة تواجهها دول عربية للتقسيم على أسس مذهبية أو طائفية أو عرقية”. 
أما تركيا التي اتهمت بدعم المسلحين في سوريا فاقتصر موقفها على “التوعد بأقسى رد إذا ألحق مقاتلو “داعش” ضرراً بالمواطنين الأتراك المختطفين لدى المسلحين

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة