; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار تنفي مزاعم الهاشمي بوقوع انتهاكات في سجن الناصرية وتؤكد انه يروج للفتنة
ابرز الاخبار
ذي قار تنفي مزاعم الهاشمي بوقوع انتهاكات في سجن الناصرية وتؤكد انه يروج للفتنة

وذكر بيان صادر عن مكتب محافظ ذي قار يحيى الناصري ان” بعض وسائل الإعلام المشبوهة تداولت خلال الساعات القليلة الماضية ادعاءات كاذبة للمجرم الهارب طارق الهاشمي حول تعرض نزلاء سجن الناصرية للاعتداء والقتل ،  في توجة محموم  على ما يبدو لتصعيد الشحن الطائفي وتأجيج الفتنه وتهيئة  الأجواء لارتكاب المزيد من عمليات القتل الطائفي بحق المكونات العراقية”.
واضاف البيان ان “محافظة ذي قار في الوقت الذي تنفي فيه تلك الادعاءات المشبوهه فأنها تؤكد ان جميع النزلاء في سجن الناصرية المركزي لم يتعرضوا لأي انتهاك يمس حقوقهم القانونية التي كفلها الدستور والقوانين السارية وان إدارة السجن حريصة على تطبيق معايير حقوق الانسان بحق جميع النزلاء بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية والمذهبية والقومية وتوجهاتهم السياسية ، كما ان السجن يخضع لرقابة وزارة حقوق الانسان والجهات الرقابية الاخرى المعنية بحقوق السجناء”.
واشار البيان ان “إدارة محافظة ذي قار لا تستغرب توافق  تصريحات طارق الهاشمي المحكوم اصلا بالإعدام لتورطه بجرائم إرهابية بحق الأبرياء من ابناء شعبنا مع توجهات وسائل الاعلام المشبوهه التي تروج لتصريحاته الطائفيه كون كل من الهاشمي وتلك الوسائل المشبوهة تمتهن الشحن الطائفي وتطبل للحرب الاهلية بين العراقيين”.
منوها الى ان” محافظة ذي قار وفي هذه المرحلة بالذات تجدد دعوتها لحسم ملف المدانين المحكومين بالإعدام والتسريع بتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحقهم والتي اكتسبت الدرجه القطعية ، وذلك تحقيقا للعدالة الالهية وانصاف اسر الضحايا من العراقيين الذي طالتهم يد الارهاب .
وناشد البيان وسائل الاعلام الملتزمة بمهنيتها ومصداقيتها الى التصدي للتوجهات الاعلامية المشبوهة وان تتوخي الدقة في نقل الحقائق والاحداث .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة