; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » القوات الأمنية تحبط هجوما على مصفى بيجي وتتمكن من قتل 90 إرهابيا
ابرز الاخبار
القوات الأمنية تحبط هجوما على مصفى بيجي وتتمكن من قتل 90 إرهابيا

صلاح الدين

فقد أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، عن مقتل أكثر من 20 إرهابيا أثناء محاولتهم تفخيخ مبنى مجلس محافظة صلاح الدين، فيما اكد مقتل 90 ارهابيا حاولوا الهجوم على مصفى بيجي.

وقال عطا في مؤتمر صحافي في بغداد إن “العدو قام بتفخيخ مبنى محافظة صلاح الدين وأثناء العملية حصل انفجار أسفر عن مقتل أكثر من 20 إرهابياً”، مبينا أن “عمليات سامراء مستمرة في مسك المناطق وتطهير الطرق المؤدية الى تكريت”.

وأضاف عطا أن “القوات الأمنية أحبطت هجوما إرهابيا على مصفى بيجي أمس”، مشيرا الى انها “تمكنت من قتل 90 إرهابيا شاركوا بالهجوم، فضلا عن حرق ثمانية عجلات”.

وتابع عطا أن “طيران الجيش تمكن من تدمير جرافة تم تصفحيها واستخدمت بالهجوم على المصفى”، لافتا الى أن “الإرهابيين ربما يستخدمون أساليب أخرى، لكن طيران الجيش متنبه واستطلاعه مستمر لإحباط أي هجوم”.

وعلى صعيد العمليات في صلاح الدين، اصيب سبعة من عناصر “سرايا السلام” بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب تكريت اثناء توجههم الى قضاء سامراء، قرب ناحية الاسحاقي.

كركوك

وأفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، بتدمير جسر الزوية الذي يربط المحافظة بمحافظة صلاح الدين، بقصف جوي غرب كركوك.

البصرة

وأعلنت إدارة محافظة البصرة، أن السيارتين المفخختين اللتين استهدفتا المحافظة جاءتا من خارجها، وفيما بيّنت انهما فخختا بطريقة جديدة يصعب اكتشافها حتى من الكلاب البوليسية، اشارت الى وجود بصمة لتنظيم القاعدة في عملية الاستهداف، فيما بيّنت اللجنة الأمنية في المحافظة ان التفجيرين رسالة الى الشركات النفطية العاملة في البصرة.

نينوى

وأفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، بأن 75 أسرة من القومية التركمانية نزحت من منازلها، شمالي الموصل، فيما اصيب شخص بقصف جوي نفذته طائرة حربية على منزل، غربي الموصل كما سقط 40 شخصاً بين قتيل وجريح بقصف لطيران الجيش العراقي، شمالي الموصل.

و كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن قيام عناصر من تنظيم “داعش” باختطاف خمسة من ابناء المكون الشبكي من عائلة واحدة في الموصل، فيما اشارت الى مصادرة آلاف الحيوانات من مناطق الشبك وتوزيعها مجانا.

ديالى

وأفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، بأن عشرة من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف هاون على مقر عسكري، شمالي بعقوبة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة