; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الخفاجي : يعلن عن افتتاح خط بغداد – برلين الاسبوع الحالي
ابرز الاخبار
الخفاجي : يعلن عن افتتاح خط بغداد – برلين الاسبوع الحالي

وقال مدير عام الشركة سعد مهدي سعيد الخفاجي في حديث صحفي إن “الشركة ستفتتح نهاية الاسبوع الحالي من يوم الجمعة خط طيران بغداد- برلين مباشرة”، معتبراً أن “الخط سيساهم في تعزيز الحركة التجارية والسياحية بين البلدين”.

وأضاف الخفاجي أن “الطائرات العراقية ستنقل المسافرين إلى برلين مباشرة “، مبينا أن “العراق اصبح لديه ثلاث خطوط مباشرة مع ثلاث مدن المانية شملت شتوتغارت وفرانكفورت، اضافة الى برلين “. 

وأشار الخفاجي الى أن “العراق انتهى من الاتفاق مع عدد من دول العالم لفتح خطوط جوية معها بشكل مباشر”، لافتا الى أن “العراق افتتح خلال الاسبوع الحالي خط اربيل – لندن مباشرة”. 

واكد مدير شركة الخطوط الجوية العراقية أن “العراق استلم خمس طائرات نوع بوينغ 737-800 من اصل 45 طائرة تعاقدت الوزارة لشرائها خلال عام 2008″، موضحا أن “العراق سيستلم طائرة اخرى في تشرين الاول وواحدة كل شهر خلال العام المقبل 2015”.

وكانت الخطوط الجوية العراقية افتتحت، في 29 آب 2013، خط طيران بغداد مع مدينة باتومي الجورجية مباشرة اضافة الى فتح خط طيران بغداد – فرانكفورت في نيسان ا2013، فضلاً عن خطوط اخرى مع الهند ولندن وبعض الدول العربية. 

يذكر أن العراق وقع في أيار 2008 عقدين الأول مع شركة (بوينغ) الأميركية لشراء 45 طائرة، والثاني مع شركة (بومباردو) الكندية، لشراء عشر طائرات، فيما بينت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت خمسة مليارات دولار. 

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة