; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » عبعوب : تشكل كتيبة هندسة لدعم القوات الأمنية
ابرز الاخبار
عبعوب : تشكل كتيبة هندسة لدعم القوات الأمنية

وقالت أمانة بغداد في بيان إن “امين بغداد نعيم عبعوب وبناء على توجيهات رئيس الوزراء نوري المالكي بتسخير الامكانيات والطاقات لدعم القوات الامنية، اوعز بتشكيل كتيبة هندسية تضم عدداً كبيراً من الآليات التخصصية ونخبة من المهندسين والفنيين لإدامة زخم العمليات العسكرية في مطاردة فلول عناصر تنظيم داعش الارهابي ضمن المحاور القتالية المختلفة”.

وأضافت الأمانة أن “هذه الكتيبة تضم آليات متنوعة من الجرافات والحفارات والكسارات والحادلات والعجلات الحوضية والرافعات الشوكية وعجلات شق الطرق واقامة الجسور المتحركة وفرقاً لصيانة الآليات الى جانب طواقم متخصصة من المهندسين والفنيين من ذوي الخبرة”.

وأشارت الى أن “هذه الكتيبة سيكون لها دور اساس في دعم القوات الامنية التي تقوم بمهمات قتالية في قواطع العمليات ضد العناصر الارهابية وتحقيق انتصارات نوعية وسريعة لفرض الأمن وبسط الاستقرار”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة