; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزير النفط : نحرص على توفير البيئة الاستثمارية المثالية للشركات العالمية العاملة بالعراق
ابرز الاخبار
وزير النفط : نحرص على توفير البيئة الاستثمارية المثالية للشركات العالمية العاملة بالعراق

وقال لعيبي في بيان ان “الوزارة حريصة على توفير البيئة الاستثمارية المثالية الآمنة للشركات العالمية العاملة في العراق، وبما يحقق الفائدة المشتركة”، مبينا ان “الشركات تعمل بوتائر متصاعدة على تنفيذ برنامج تطوير الحقول النفطية وزيادة الإنتاج وفق المدة الزمنية المخطط لها”.

وأضاف لعيبي أن “الوزارة تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية في أجهزة الدولة والحكومات المحلية في المحافظات على توفير أجواء العمل المناسبة وتسهيل حركة العاملين والتنقل والعمل وتيسير إدخال الأجهزة والمعدات اللازمة، فضلا عن توفير الحماية اللازمة وتعزيزها وبما يتناسب مع حجم عمل هذه الشركات في الحقول النفطية”.

وشدد لعيبي على “أهمية التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في توفير الحماية اللازمة للمنشآت النفطية العراقية والكوادر العاملة في القطاع النفطي سواء العراقيون أو الأجانب العاملون في تطوير الحقول النفطية”، واصفاً “أجواء العمل في الحقول النفطية بالمثالية”.

وأكد لعيبي ان “العمل في المنشآت النفطية التكريرية والحقول يسير بشكل طبيعي جداً”، لافتا الى ان “الوزارة وفرت الحماية الإضافية لتلك المواقع بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة الطاقة”.

وعرض العراق حقوله النفطية خلال جولة التراخيص الأولى والثانية للتطوير من قبل شركات عالمية للتوصل إلى إنتاج ما لا يقل عن 6 مليون برميل يومياً، في غضون عام 2017، ويصدر العراق نفطه الخام من مينائي البصرة وخور العمية على الخليج العربي، فضلاً عن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط، وعن طريق الشاحنات الحوضية إلى الأردن.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة