; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظة النجف تمهل التجار فترة لتصريف البضائع السعودية والتركية والقطرية قبل منع تداولها
ابرز الاخبار
محافظة النجف تمهل التجار فترة لتصريف البضائع السعودية والتركية والقطرية قبل منع تداولها

وقالت المديرية في بيان  إن “ما يتعرض له العراق من إرهاب وقتل للمواطنين يوجب على الجميع الوقوف لمحاربة الزمر الإرهابية ومن يقف خلفها من الجهات والدول، ولابد من الدفاع عن الوطن بكافة السبل العسكرية والسياسية والاقتصادية وغيرها”.

وأوضحت المديرية أنها أمهلت “التجار في المحافظة فترة -لم تحددها- لتصريف بضائعهم ذات المناشئ السعودية والتركية والقطرية قبل منع تداولها أو دخولها إلى الحدود الإدارية للمحافظة”، مبينة أنها لن تسمح للتجار بـ”استيراد بضائع هذه الدول الداعمة للإرهاب”.

وتوعدت المديرية من يتعامل أو يتاجر ببضائع تلك الدول بـ”إجراءات صارمة”، مؤكدة أن “الجهات المختصة ستتابع التجار والأسواق لمنع تداول بضائع الدول المشار إليها في قرار المنع، للدور السيء الذي تلعبه في دعم وتمويل الإرهاب في العراق”.

وتابعت أن “الإجراءات المتخذة جاءت تنفيذاً لما أقره مجلس محافظة النجف بمنع دخول وتداول البضائع والسلع التركية والسعودية والقطرية ومقاطعتها”.

يذكر أن عدداً من المحافظات اتخذت قرارات مماثلة في مقاطعة البضائع السعودية، حيث تتهم الأخيرة بدعم الجماعات المسلحة في العراق.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة