; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » هروب جماعي لـ"داعش" من تكريت ,والضلوعية تستعد لمحاربة الارهاب
ابرز الاخبار
هروب جماعي لـ"داعش" من تكريت ,والضلوعية تستعد لمحاربة الارهاب

بابل

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، بأن 10 من مسلحي تنظيم “داعش”، قتلوا بعملية أمنية نفذتها قوة مشتركة لتطهير منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل.

تكريت

واعلنت وزارة الدفاع عن رفع العلم العراقي فوق القصور الرئاسية وسط تكريت بعد السيطرة عليها ضمن عمليات “السيف البتار” التي انطلقت منذ فجر اليوم.

وذكر بيان للوزارة ان “ابطال جيشنا الباسل، بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب وقيادة القوة الجوية وطيران الجيش والعمليات الخاصة والمتطوعين من الحشد الشعبي انطلقت صباح هذا اليوم في عملية (السيف البتار) لتحرير مدينة تكريت من براثن جرذان داعش الارهابي،وفي غضون ساعتين تمكنت قواتنا البطلة من تحرير معظم المدينة وفرض سيطرتها على اغلب المباني الحكومية ومستشفى تكريت وقام معظم ارهابيي داعش بالهروب من المدينة”.

الى ذلك أفاد مصدر عشائري، بأن عشائر ناحية الضلوعية انتفضت ضد تنظيم “داعش” في الناحية وقامت بطرده من مناطقها، مؤكدا إحراق ثلاث عجلات تابعة للتنظيم والاستيلاء على ثلاثة أخريات بعد قتل من فيها.

وقصفت طائرة حربية نوع سوخوي، تجمعات لمسلحي تنظيم “داعش” في قريتي الخزرج والجواري في قضاء الضلوعية، (100كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات وتدمير عجلاتهم التي تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة”.

وقصفت قوة من طيران الجيش مبنى قائممقامية قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، خلال اجتماع لتنظيم “داعش” داخله، مما أسفر عن مقتل المفتي العام للتنظيم، سعودي الجنسية، يدعى ابو اسامة القحطاني في محافظة صلاح الدين، وأربعة من معاونيه.

وانفجرت سيارتان مفخختان كانتا متوقفتين بالقرب من مطعم اسطنبول في قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، اثناء مرور رتل عسكري من عناصر الجيش والمتطوعين، مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 23 بجروح.

الفلوجة

واستقبل مستشفى الفلوجة العام 16 جثة لأشخاص مدنيين بينهم امرأة قتلوا اثر تعرض منازلهم لسقوط قذائف هاون في مناطق النزال والعسكري والجغيفي والضباط والشهداء وجبيل والجولان، فيما افاد مصدر امني في الانبار، بان 19 “داعشياً” قتلوا بقصف مدفعي على منطقة الكرمة في الانبار.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة