; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجلبي : عناصر تنظيم داعش قاموا بتفجير مرقد النبي يونس وتسوية بالارض ويستعدون لهدم المزيد
ابرز الاخبار
الجلبي : عناصر تنظيم داعش قاموا بتفجير مرقد النبي يونس وتسوية بالارض ويستعدون لهدم المزيد
وقال رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي في حديث صحفي إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي قاموا، اليوم، بدعوة الناس لحضور تفجير معلم حضاري وديني مهم كمرقد النبي يونس (ع) في سابقة هي الاولى من نوعها”.

 

وأضاف الجلبي أن “جرافات داعش قامت باكمال عملية الهدم وتسوية المرقد بالارض بعد تفجيره”، مشيراً الى أن “داعش قامت ايضا في وقت سابق اليوم بتفجير حسينية الوادي الاخضر ويستعدون الان لتفجير جامع نجيب الجادر احدى الجوامع التاريخية المهمة”.

 

وحذر الجلبي من ان “تنظيم داعش الارهابي يستعد لتفجير المزيد من المراقد والحسينيات في المحافظة”، داعياً المرجعيات الدينية والمجتمع الدولي الى “انقاذ اهالي الموصل لان داعش لا تعترف وستهدد بقية البلدان الاقليمية”.

 

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد، اليوم الخميس (24 تموز 2014)، بأن عناصر تنظيم “داعش” اقدموا على هدم مرقد النبي يونس وقاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في مدينة الموصل، فيما اعلن رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي عن هدم قبر النبي دانيال غربي الموصل.

 

يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة “داعش” شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد “الامام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وفجروا حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل). 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة