; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » رئيس لجنة الهجرة والمهجرين : وصول 600 عائلة نازحة خلال 24 ساعة لكربلاء
ابرز الاخبار
رئيس لجنة الهجرة والمهجرين : وصول 600 عائلة نازحة خلال 24 ساعة لكربلاء

وقالت حسن ، إن “الدفعة الأخيرة من العوائل النازحة التي دخلة إلى كربلاء خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت ما يقارب 600 عائلة وبهذا ارتفع عدد النازحين القادمين إلى كربلاء 23 الف نازح”، موضحة أن “هناك عدة جهات رسمية في المحافظة تقدم المساعدات للعوائل النازحة عن طريق مقر ثابت ومركزي في كربلاء يحتوى على جميع الدوائر التي يحتاجها النازح من صحية وخدمية وأمنية”.

وأضافت أن “المساعدات التي تقدم في محافظة كربلاء لنازحين تكفي، وليس لديهم نقص في متطلباتهم اليومية”، مشيرة إلى أن “المحافظة بدأت قبل يومين بتوزيع أول وجبة من منحة مجلس الوزراء والبالغة مليون لكل عائلة وهناك وجبات اخرى أيضا ستوزع على باقي العوائل”.

وأوضحت حسن أن “هناك إجراءات أمنية مشددة على دخول النازحين، خصوصاً بعد وجود محاولات لدخول عناصر إرهابية مع العوائل إلى المحافظة، إضافة إلى التعاون في المعلومات من المواطنين وحتى المنظمات الإنسانية”، مؤكدة أن “دائرة الهجرة لا تعطي أي رقم إحصائي للنازح إلا بعد أن تؤشر علية الإجراءات الأمنية من قبل جهاز الأمن الوطني”.

وتتعرض الأسر المسيحية في مدنية الموصل إلى التهجير القسري من قبل تنظيم داعش الإرهابي بعد إمهالهم مهلة 12 ساعة لمغادرة المدنية او دفع الجزية او القتل بالسيف.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة