; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » اللجنة الامنية : مسلحي تنظيم داعش يفخخون مرقد النبي جرجيس في الموصل
ابرز الاخبار
اللجنة الامنية : مسلحي تنظيم داعش يفخخون مرقد النبي جرجيس في الموصل

وقال رئيس اللجنة محمد ابراهيم في حديث صحفي، إن “عناصر من تنظيم داعش الارهابي قاموا، مساء اليوم، بتفخيخ مرقد النبي جرجيس (ع) في مدينة الموصل تمهيداً لتفجيره بعد تفجير جامع ومرقد النبي شيت”.

وأضاف ابراهيم أن “عناصر التنظيم الارهابي لم يقوموا الى الان بتفجير المرقد، وكل المعلومات المتوفرة تتعلق بتفخيخه تمهيداً لنسفه”.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” اقدموا، مساء اليوم الجمعة (25 تموز 2014)، على تفجير جامع النبي شيت وسط مدينة الموصل بواسطة عبوات ناسفة. 

وأقدم مسلحو تنظيم “داعش”، مساء أمس الخميس (24 تموز 2014)، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة “داعش” شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد “الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وفجروا حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة