; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » رئيس صحوة العراق : يطالب بتدخل أميركي ودولي لدعم العراق في حربه ضد "داعش"
ابرز الاخبار
رئيس صحوة العراق : يطالب بتدخل أميركي ودولي لدعم العراق في حربه ضد "داعش"

وقال ابو ريشة في بيان صدر، اليوم، على هامش لقائه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد اوستن بحضور السفير الامريكي ستيفين بيكروفت ومحافظ الانبار احمد خلف الدليمي في بغداد،  إنه “لابد من تدخل أميركي ودولي لدعم العراق في الحرب التي يخوضها ضد تنظيم داعش الارهابي”.

وأضاف ابو ريشة أن “تنظيم داعش يستهدف أرواح وممتلكات الشعب العراقي ويهجر الأقليات مثلما حصل في الموصل حيث هجرت العوائل المسالمة من الديانة المسيحية التي عاشت على ارض هذا البلد منذ آلاف السنين”، مشيرا الى أنه “لم يسلم من شر التنظيم حتى مقام النبي يونس (عليه السلام) حيث قاموا بتفجيره يوم أمس”.

وأكد أبو ريشة احترامه لـ”التوافقات السياسية في موضوع تشكيل الحكومة، بعيداً عن التخندق الطائفي والمحاصصة التي تجلب أحياناً أشخاصا غير أكفاء”، مشددا على أهمية “انتقاء كابينة وزارية وفقا لمبادئ الكفاءة والاخلاص والنزاهة والولاء للوطن لا لطائفة أو حزب”.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية لويد أوستين أكد، في وقت سابق من اليوم الجمعة (25 تموز 2014)، على أهمية الإسراع بتشكيل حكومة شاملة وممثلة لجميع العراقيين، وفيما أبدى قلقه بشأن الوضع الأمني في العراق، لفت الى أن أي نوع من التقدم سيعتمد على تحقيق الإصلاحات اللازمة ضمن المجموعات العرقية والمذهبية المختلفة في البلاد.

وأكد رئيس الوزراء نوري المالكي خلال لقائه أوستين، أمس الخميس (24 تموز 2014)، أن العراق بحاجة إلى مزيد من التعاون الأميركي في المجال العسكري والتسليحي، فيما أبدى أوستين استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق بما يحتاجه لدحر “الإرهاب”.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة