; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » حقوق الانسان : عناصر تنظيم داعش يفجرون كنيسة مريم العذراء في الموصل
ابرز الاخبار
حقوق الانسان : عناصر تنظيم داعش يفجرون كنيسة مريم العذراء في الموصل
وقالت الوزارة في بيان  إن “إرهابيي داعش فجروا، اليوم، كنيسة مريم العذراء في حي التأميم داخل مدينة الموصل بعدد من العبوات الناسفة”.

 

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى أفاد، في وقت سابق من اليوم السبت، بأن عناصر تنظيم “داعش” فجروا جامع ومرقد “قضيب البان” غربي الموصل.

 

يشار الى ان رئيس مجلس إسناد أم الربيعين زهير الجلبي كشف، أمس الجمعة (25 تموز 2014)، عن عزم مسلحي تنظيم “داعش” تفجير المنارة الحدباء والجامع الكبير وسط مدينة الموصل، مبينا أن جمعاً من الأهالي تحصن داخل المسجد لمنع التفجير، كما أقدم مسلحو تنظيم “داعش”، أمس الجمعة، على تفجير جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس وسط الموصل.

 

وفجر مسلحون، اول امس الخميس (24 تموز 2014)، مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

 

يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة “داعش” شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد “الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب” بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وفجروا حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة