; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » قوات البيشمركة تعلن بدء حملة امنية "لن تتوقف" حتى تطهير الموصل
ابرز الاخبار
قوات البيشمركة تعلن بدء حملة امنية "لن تتوقف" حتى تطهير الموصل
وقال قائد قوات سبيلك لبيشمركة كوردستان اللواء عبد الرحمن كوريني في تصريح اورده موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني ، إنه “تم جمع قواتنا وتجهيزها بأسلحة كثيرة وأسلحة ثقيلة وسنهجم على مدينة الموصل ولن نتوقف حتى نتمكن من السيطرة عليها”.

 

ونفى كوريني “الانباء التي تتحدث عن سيطرة تنظيم داعش على زمار وكسك في نينوى”، مؤكداً أن “قواتنا جاهزة للهجوم على مدينة الموصل”.

ولفت إلى أن “داعش تم دحره، ولديه مئات القتلى والجرحى”، معتبراً أن “قوات البيشمركة لم تهجم على الموصل من أجل أهالي المدينة لكننا لن نقف مكتوفي الايدي عندما يتعرض عناصرنا للهجمات (من قبل داعش)، لذا فإن هجمتنا تأتي رداً على ذلك وللسيطرة على الموصل”.

 

وكان مسؤول محلي في محافظة نينوى اعلن في وقت سابق اليوم السبت، بأن تنظيم “داعش” سيطر على ناحية زمار شمال غرب الموصل بالكامل بعد معارك مع قوات البيشمركة التي انسحبت من الناحية.

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمنية كافة في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة