; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الشركة الجوية البريطانية: المجال الجوي العراقي آمن وطائراتنا تطير فوقه
ابرز الاخبار
الشركة الجوية البريطانية: المجال الجوي العراقي آمن وطائراتنا تطير فوقه
ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية عن الرئيس التنفيذي لشركة “بريتش ايروايز” ويلي والش قوله، إنه “يعتبر المجال الجوي العراقي آمناً”، مضيفاً بالقول “نسافر فوق العراق لأننا نعتبرها آمنة إذا كنا نعتبر العراق غير آمن لم نكن لنطير فوقه أبداً”.

 

وشدد والش على أنه “يتعين على شركات الطيران إجراء تقييم مخاطر خاصة بها لتقرر ما إذا كان يجب عليها الطيران فوق مناطق النزاع لأن لديها عمليات مختلفة”، مشيراً الى أن “شركة الخطوط الجوية البريطانية قررت في اذار الماضي وقف الطيران فوق شرق أوكرانيا، قبل أزمة سقوط الطائرة الماليزية”.

 

يشار إلى أن طائرة ركاب ماليزية تقل 295 شخصاً تحطمت في (17 تموز الحالي) في أوكرانيا قرب حدود روسيا، فيما أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية أن إجمالي عدد قتلى حادث الطائرة أكثر من 300، من بينهم 23 أميركياً.

وكان رئيس سلطة الطيران المدني ناصر حسين الشبلي أكد، في (30 تموز 2014)، أن مطار بغداد الدولي يشهد انسيابية طبيعية في الحركة الجوية، وفيما لفت الى تزايد أعداد الرحلات الجوية، أوضح أن منظمة الطيران الدولية مطمئنة حيال وضع المطار ومستمرة في استخدام الأجواء العراقية.

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمنية كافة في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة