تركيا تساند الاجئين التركمان وتقيم مخيماً لهم في شمال العراق
    وأوضح المسؤول في تصريح ، أن “هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية تقيم مخيما لاستيعاب 20 ألفاً في منطقة فيش خابور في محافظة دهوك العراقية تديره السلطات التركمانية”.

     

    وتحث أحزاب المعارضة التركية أنقرة على مساعدة التركمان ثالث أكبر جماعة عرقية في العراق بعد العرب والأكراد الذين تربطهم علاقات ثقافية ولغوية مع تركيا.

     

    وتستضيف تركيا أكثر من مليون لاجئ من الحرب في سوريا المجاورة يعيش 300 ألف منهم في مخيمات تشرف عليها الدولة، وفر نحو نصف مليون عراقي إلى تركيا أثناء حرب الخليج في عام 1991.

     

    وأضاف مسؤول من هيئة إدارة الكوارث والطوارئ ، ان “من المقرر الانتهاء من إقامة المخيم في أسبوع وسيخصص أساساً للتركمان الفارين من بيوتهم لكنه سيكون مفتوحا أيضا لأي من الفارين”.

     

    وتابع “لا توجد استعدادات في الوقت الحالي لإقامة مخيم أو مخيمات داخل تركيا لأولئك القادمين من العراق”، متابعاً بالقول “لا توجد حاجة لذلك. لا يوجد خروج من العراق مثلما كان الحال في سوريا”.

     

    وفرت مئات العائلات التركمانية مؤخرا من بلدة سنجار في شمال غرب العراق بعد استيلاء مقاتلي “الدولة الإسلامية” عليها، وتقول الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 200 ألف شخص فروا من البلدة.
     
     
     
    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة