; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » صحة ذي قار: تكشف عن سوء الأغذية المقدمة للمرضى في مستشفى الحسين التعليمي
ابرز الاخبار
صحة ذي قار: تكشف عن سوء الأغذية المقدمة للمرضى في مستشفى الحسين التعليمي

وقال رئيس اللجنة علي الغالبي في حديث صحفي إن “لجنة الصحة ومن خلال الزيارات الدورية اكتشفت أن الشركة المجهزة للأطعمة في مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية لم تلتزم بضوابط وتعليمات العقد المبرم مع دائرة الصحة والتي تتضمن تقديم وجبات طعام درجة أولى للمرضى وموظفي المستشفى”، مبينا أن “اللجنة شخصت العديد من السلبيات في عمل الشركة أهمها عدم معرفة مصادر اللحوم الحمراء وهي مشكوك فيها، فضلا عن استخدام الدجاج المجمد بنسبة 90%”.

وأضاف الغالبي أن “عملية الخزن للمواد الغذائية غير صحيحة وموضوعة على الأرض مباشرة ومن دون سكيبات”، مؤكدا أن “هذا كله مخالف للضوابط والتعليمات المتفق عليها بالعقد، بالإضافة إلى انعدام النظافة داخل مخازن الأطعمة وأواني الطبخ وتجمع النفايات بشكل أكوام داخل المطبخ ما يتسبب بتلوث الأطعمة المقدمة للمرضى الراقدين في المستشفى”.

وطالب الغالبي دائرة الصحة بـ”فسخ العقد مع المتعهد بسبب مخالفته لجميع ضوابط وتعليمات وزارة الصحة ودائرة صحة ذي قار”، مشيرا الى أن “هناك إجراءات قانونية سوف تتخذ بحقه خدمة للصالح العام”.

وتعاني أغلب مستشفيات البلد في جميع محافظات العراق من سوء الخدمات بسبب الاعتماد على شركات أهلية بموضوع النظافة وتزويد المرضى والموظفين بالأغذية.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة