; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر : خلافات كبيرة بين القوى السنية حول المناصب الحكومية
ابرز الاخبار
مصدر : خلافات كبيرة بين القوى السنية حول المناصب الحكومية

وذكر المصدر  ان ” السبب وراء عدم حصول كتلة النجيفي على اي منصب في الكابينة الوزارية الجديدة هو شدة الخلافات بين الكتل المنضوية في اتحاد القوى الوطنية حول المناصب”.

 

واضاف ان ” شبه اتفاق عقد بين المطلك والكربولي على ان يكون منصب نائب رئيس الوزراء من حصة المطلك الذي تمتلك كتلته [ائتلاف العربية] في البرلمان 10 مقاعد وستكون الوزارتان من حصة كتلة الحل التي يرأسها جمال الكربولي التي تمتلك 11 مقعداً في البرلمان”.

 

واشار الى انه ” لم يتبق اي منصب لائتلاف متحدون الذي يمتلك [7] مقاعد في البرلمان في التشكيلة الحكومية الجديدة بسبب استحواذ كتلتي الحل والعربية على المناصب المخصصة لاتحاد القوى الوطنية بحسب استحقاقاتها .انتهى.

 

وكان مصدر مطلع، قد كشف اليوم الجمعة، عن خلافات حادة يشهدها اتحاد القوى في توزيع المناصب الوزارية بين كتله المنضوية فيه.

 

وذكر المصدر ان “حدة الخلافات السياسية تزايدت بين مكونات اتحاد القوى الوطنية المتمثلة بكل من متحدون برئاسة اسامة النجيفي وائتلاف العربية برئاسة صالح المطلك وكتلة الحل برئاسة جمال الكربولي خلال مفاوضات تشكيل الحكومة”. مضيفا ان “الخلافات تزايدت يوم امس خلال اجتماع الكتل داخل الاتحاد بشأن توزيع المناصب الوزارية في الحكومة المقبلة” مشيرا الى ان “خلافا شديداً دار بين النجيفي والمطلك والكربولي ازاء المناصب المتبقية والتي هي من استحقاقات اتحاد القوى المؤلفة من منصب سيادي المتمثل بنائب رئيس الوزراء  ووزارتين”.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة