; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المجلس البلدي بديالى :الأمم المتحدة توافق على انشاء مخيم كبير للنازحين في قضاء خانقين
ابرز الاخبار
المجلس البلدي بديالى :الأمم المتحدة توافق على انشاء مخيم كبير للنازحين في قضاء خانقين

وقال رئيس المجلس سمير محمد نور في حديث صحفي إن “بعثة الأمم المتحدة زارت مقر قائممقامية قضاء خانقين، (105كم شمال شرق بعقوبة)، وعقدت لقاءات موسعة مع القيادات الحكومية لبحث ملف النازحين داخل القضاء وسبل تأمين المساعدات الإنسانية”.

وأضاف نور أن “بعثة الأمم المتحدة وافقت على مشروع بناء مخيم كبير للنازحين بمنطقة بهار تازة في المدخل الجنوبي لقضاء خانقين يتسع في مرحلته الأولى لألف خيمة مع تامين كافة الخدمات الأساسية”، مشيراً إلى أنه “سيتم المباشرة بتنفيذه في الفترة المقبلة”.

واكد نور أن “المخيم الجديد سوف يسهم في إخلاء عشرات المدارس والمنازل قيد الإنشاء التي تسكنها حاليا الأسر النازحة من مختلف مناطق ديالى بالوقت الحالي”، لافتاً إلى أن “أعداد النازحين في خانقين تجاوز حاجز الـ80 ألف نازح بالوقت الحالي أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن”.

يذكر أن آلاف الأسر النازحة توجهت صوب خانقين بسبب الاضطرابات الأمنية التي ضربت مناطق عدة من ديالى خلال الأسابيع الماضية وخاصة في نواحي العظيم والسعدية وجلولاء.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة