; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظ ذي قار يضع خطة لاستيعاب مياه امطار محتملة في الموسم المقبل
ابرز الاخبار
محافظ ذي قار يضع خطة لاستيعاب مياه امطار محتملة في الموسم المقبل

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان، إن “ادارة المحافظة وضعت خطة جديدة بالتنسيق مع الدوائر المختصة استعدادا لموسم الامطار القادم وتلافي تكرار ما حصل في الشتاء الماضي”، مبينا ان “الخطة تضمنت فتح خطوط ناقلة جديدة في مناطق شمال مدينة الناصرية وجنوبها لاستيعاب كميات الامطار المتوقع هطولها في العام القادم”.

واضاف الناصري ان “مشاريع الخطة تجري متابعتها بصورة دورية واشراف ميداني من قبل ادارة المحافظة ومعاوني المحافظ”، مشيرا الى ان “التوقعات تشير الى ارتفاع معدلات سقوط الامطار بواقع 5% خلال الموسم القادم وان هذه الزيادة لها اثارها التي تتطلب الاستعدادات المسبقة من قبل دوائر الدولة المعنية”.

واكد الناصري “حرص المحافظة على عدم تكرار ازمات الشتاء الماضي”، مبينا ان “ما مر من ازمات خلال الشتاء الماضي كان محرجا للحكومة المحلية نتيجة المشاريع غير الناضجة التي تسببت بالمشاكل للمواطنين وقد وجهنا الدوائر المختصة هذا العام ومنذ وقت مبكر لتلافي تلك الازمات .

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار، اعلن في (21 تشرين الثاني 2013)، عن ايقاف العمل بمشروع الناصرية الكبير الذي تنفذه وزارة البلديات والاشغال العامة بكلفة 253 مليار دينار، عازيا اسباب الايقاف الى جملة من الاخطاء الفنية في التنفيذ.

وشهدت اغلب مناطق البلاد خلال الاشهر الماضية هطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية، بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، إضافة إلى قدم هذه المجاري والتي أصبحت لا تستوعب لكميات الأمطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة