; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار : الكهرباء توافق على رفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية الى 700 ميغا واط
ابرز الاخبار
ذي قار : الكهرباء توافق على رفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية الى 700 ميغا واط

وقال المحافظ يحيى محمد باقر الناصري في بيان صدر عقب لقاءه بوزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي،إن “الجميلي وافق رفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية من 600 الى 700 ميغا واط”، مشيرا الى ان “الزيادة من شأنها أن تسد جزء من الحاجة المتنامية للطاقة الكهربائية وتسهم في تحسين ساعات تجهيزها للمواطنين”.

وأضاف الناصري ان “المحافظة طالبت وزير الكهرباء بتطوير وتاهيل شبكات الكهرباء لتستوعب الاحمال الكبيرة من الكهرباء، اضافة الى الاتفاق لنصب محطة اوتو ترانسفير خامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية بعد ان استكملت المحافظة اعمال نصب المحطة الرابعة في وقت سابق من الشهر الماضي”.

وكانت لجنة الطاقة في محافظة ذي قار قد طالبت في (السادس من اب 2014) وزارة الكهرباء بزيادة حصتها من الطاقة الى 800 ميغا واط بما يتناسب مع التوسع السكاني المتنامي و المحرومية التي تعرضت لها طيلة السنوات الماضية.

ويعاني العراق نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة