; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مستشار الأمن الاقتصادي في الاقليم : داعش تحرق مخازن النفط في زمار
ابرز الاخبار
مستشار الأمن الاقتصادي في الاقليم : داعش تحرق مخازن النفط في زمار

وقال خنسي في حديث صحفي، إن “مسلحي داعش أحرقوا، اليوم، مخازن النفط الخام في منطقة حقل عين زالة بمنطقة زمار”، مشيرا الى “وجود ثلاثة مخازن كبيرة للنفط الخام في حقل عين زالة تقدر طاقتها بـ140 ألف برميل من النفط الخام”.

وأضاف خنسي أن “حرق المخازن النفطية له أضرار بيئية ومادية”، داعيا قوات البيشمركة الى “التحرك السريع للوصول إلى المنطقة لحماية الآبار النفطية”.

وأشار خنسي إلى أن “تنظيم داعش بدأ في 25 آب الحالي بيع النفط الموجود في مخازن حقل عين زالة”، مبينا أن “داعش كان يبيع يوميا خمسة صهاريج بسعر عشرة آلاف دولار للصهريج الواحد”.

وكان مصدر في شركة نفط الشمال أفاد، في وقت سابق من مساء اليوم الخميس (28 آب 2014)، بأن قوات البيشمركة أعادت السيطرة على حقل عين زالة النفطي ومجمع الضخ الرئيسي في ناحية زمار بمحافظة نينوى.

وأعلن مسؤول محلي في محافظة نينوى، في (2 آب 2014)، عن سيطرة تنظيم “داعش” على ناحية زمار شمال غرب الموصل بالكامل بعد معارك مع قوات البيشمركة التي انسحبت من الناحية.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن ناحية زمار التابعة لمحافظة نينوى تضم ثلاثة حقول نفطية هي عين زالة وبطمة وصفية وتتألف الحقول الثلاثة من 44 بئرا نفطيا.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة