; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العبادي: أصلاحات سياسية وامنية سيتم تنفيذها حال تشكيل الحكومة
ابرز الاخبار
العبادي: أصلاحات سياسية وامنية سيتم تنفيذها حال تشكيل الحكومة

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف، ان العبادي مستمر وبشكل متواصل ومكثف في عقد اجتماعات مع الكتل السياسية من اجل تشكيل الحكومة وصياغة البرنامج الحكومي الذي اوشك الاتفاق عليه”.
واضاف انه” يدعو الكتل الى الاسراع بتقديم مرشحيها للوزارات من اجل دراسة سيرهم الذاتية واختيار الاكفأ والانزه منهم ومن يمتلك رؤية لتطوير عمل الحكومة اذ ان الجميع يدرك حجم التحديات التي يواجهها البلد ومن الضروري الاسراع بتقديم اسماء المرشحين خلال اليومين المقبلين مع التأكيد على الكتل بضرورة تقديم مرشحات من النساء لمقاعد وزارية تعزيزا لدور المرأة الهام في العملية السياسية في العراق”.
وتابع انه” ملتزم بمبدأ الشراكة في تشكيل الحكومة والاعتماد على الدستور وبتوجيهات المرجعية الدينية العليا بتشكيل حكومة ذات قبول وطني واسع. وان الاسراع بتشكيل الحكومة يعتبر ابلغ رد على المجاميع الارهابية وتنظيم داعش الارهابي الذي يسعى لافشال العملية السياسية والبناء الديمقراطي للبلد واقحامه في صراعات بين مكوناته وتدمير حضارته وارثه الثقافي والفكري .
واشار المكتب الاعلامي الى ان العبادي سيبدأ ومنذ اول يوم بعد تشكيل الحكومة بتطبيق البرنامج الحكومي المتفق عليه والبدء بالاصلاحات السياسية والامنية والاقتصادية من اجل النهوض بالبلد وتخليصه من الازمات التي يمر بها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة