; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظ ذي قار: يعلن عن فتح 770 مركزاً لمحو الأمية
ابرز الاخبار
محافظ ذي قار: يعلن عن فتح 770 مركزاً لمحو الأمية

وقال الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا لمشروع محو الأمية في المحافظة، في بيان، إن “مراكز محو الامية ستفتح ابوابها اعتبارا من الخامس من ايلول 2014 ضمن العام الدراسي الثالث لمحو الامية”، مبينا أن “المحافظة افتتحت اكثر من 770 مركزا لمحو الامية تغطي جميع المناطق السكنية في ذي قار لتيسير التحاق الدارسين في المراكز المذكورة”.

ودعا الناصري “الدارسين الاميين الى الالتحاق بمراكز محو الامية والمواظبة على الدوام للاسهام في بناء اسرة متعلمة تسهم في رفع الوعي الاجتماعي”، مطالبا رؤساء مجالس محو الامية في الوحدات الادارية والدوائر المعنية والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني بـ”التعاون في انجاح مشروع محو الامية وخلق بيئة سليمة لبناء الانسان”.

وأعرب عن امله في أن “تشهد السنة الدراسية الحالية استقبال اعداد جيدة تتناسب مع خطة المحافظة لمحو الامية التي حددتها وزارة التربية بـ35 الف دارس لهذا العام”.

يذكر أن العام الدراسي الاول لمحو الامية الذي بدأ في 16 تشرين الثاني 2012 شهد اقبالا كبيرا على مراكز محو الامية في محافظة ذي قار بلغ 60 الف دارس، فيما شهد العام الدراسي الثاني الذي بدأ في 6 كانون الاول 2013 استقبال 17 الف دارس.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة