; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الهلال الاحمر توزع مساعدات على 10000 و 500 عائلة نازحة الى كركوك
ابرز الاخبار
الهلال الاحمر توزع مساعدات على 10000 و 500 عائلة نازحة الى كركوك
وقال مسؤول اعلام الجمعية شيرزاد ياسين في حديث صحفي، إن “جمعية الهلال في كركوك وزعت حصة غذائية ومواد منزلية بين عشرة آلاف و500 عائلة نازحة الى كركوك من محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى”، مشيراً الى أن “عملية التوزيع مستمرة ونقوم بتسجيل البيانات الخاصة للنازح لغرض توفير قاعدة معلومات عنها”.

 

وأضاف أن “جمعية الهلال الاحمر في كركوك تقدم المساعدات للنازحين والعوائل المرحلة لغرض التخفيف عن كاهلهم مع الاوضاع التي يمرون بها”.

 

من جهته، قال عضو مجلس محافظة كركوك علي مهدي في حديث صحفي، إن “مؤسسة ادارة الطوارئ والكوارث (آفاد) التركية التابعة لرئاسة الوزراء التركية تقوم بتنفيذ مخيم للنازحين نال موافقة الإدارة ومجلس المحافظة”.

 

وأضاف مهدي أن “هذا المخيم الذي يعد مخيماً صغيراً وقتياً يتم على مساحة 6 دونمات ونصف الدونم تبرع بها احد المواطنين ويضم 60 خيمة كبيرة تستوعب كل خيمة أربع عوائل وسيخصص للعوائل النازحة الساكنة داخل المدارس والأماكن غير الملائمة بعد ان يتم توفير الخدمات الضرورية بمساهمة الدوائر الخدمية”.

 

وكان محافظ كركوك أعلن، في (17 تموز 2014)، أن الأمم المتحدة بصدد فتح مراكز لإيواء العوائل النازحة إلى كركوك بعد تسجيل نزوح 44 الف عائلة من أربع محافظات.

 

يذكر أن وزارة الهجرة والمهجرين أعلنت، في (17 تموز 2014)، عن تسجيلها أكثر من 61 ألف أسرة نازحة في عموم العراق، مشيرة إلى مباشرتها بتوزيع مليون دينار لكل أسرة.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة