; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس الوزراء يوزيع أكثر من 42 مليار دينار على تسعة الاف من المتضررين من "الإرهاب"
ابرز الاخبار
مجلس الوزراء يوزيع أكثر من 42 مليار دينار على تسعة الاف من المتضررين من "الإرهاب"

وقال المدير التنفيذي للجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات “الإرهابية” بالأمانة العامة محسن جاسم البركات في بيان، إن “مجموع المبالغ التي وزعت على المواطنين المتضررين من ضحايا الإرهاب منذ 1 كانون الثاني 2014 ولغاية 31 آب من العام ذاته، بلغ 42 مليارا و146 مليونا و392 ألف دينار”.

وأضاف أن “هذه المبالغ شملت أكثر من 9 آلاف و678 متضررا من ذوي الشهداء والمصابين والمتضررة ممتلكاتهم نتيجة العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية”، مبينا أن “الأعداد المذكورة توزعت بين 2574 من ذوي الشهداء و2020 مصابا و5084 ممن تضررت ممتلكاتهم في 15 محافظة”.

وأكد البركات أن “اللجنة المركزية واللجان الفرعية في بغداد والمحافظات مستمرة في انجاز معاملات المواطنين المتضررين من ضحايا الإرهاب، حيث أنجزت عددا كبيرا من المعاملات الخاصة بهم”، لافتا إلى أن “اللجنة بانتظار الموازنة العامة لصرف التعويضات للمنجزة معاملاتهم”.

وكانت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات “الإرهابية” قررت، في (7 آب 2014)، اعتبار يوم السبت من كل أسبوع دواما رسميا لأعضائها، مشيرة إلى أن الهدف من القرار إنجاز أكبر عدد من معاملات “ضحايا الإرهاب”.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر في 2009 قانون رقم 20 القاضي بتعويض المتضررين من العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات “الإرهابية”، ونص القانون على تعويض قتلى تلك العمليات بثلاثة ملايين و750 ألف دينار وشمولهم براتب تقاعدي وقطعة أرض سكنية، فيما يعوض الجرحى حسب درجة العوق التي تعرضوا لها.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة