; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر: "داعش" يفخخون ويفجرون بعض الدوائر الحكومية والمنازل جنوبي كركوك
ابرز الاخبار
مصدر: "داعش" يفخخون ويفجرون بعض الدوائر الحكومية والمنازل جنوبي كركوك
وقال المصدر في حديث صحفي”، إن “مسلحي داعش قاموا، ظهر اليوم، بتفجير بعض الدوائر الحكومية وثمانية منازل في قرية بشير التابعة لناحية تازة، (35 كم جنوبي كركوك)، من دون حدوث خسائر بشرية”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تفجير الدوائر والمنازل تم عن طريق زرع عبوات ناسفة في محيطها وتفجيرها عن بعد”.

 

من جانبه، قال مسؤول محلي بالمحافظة طلب عدم الكشف عن اسمه، في حديث صحفي، إن “المسلحين أقدموا على نسف عدة منازل ودوائر حكومية في قرية بشير”، مشيرا الى أنهم “فخخوا منازلاً أخرى وبعض الطرق في القرية”.

 

وأضاف المسؤول أن “عملية تحرير المنطقة باتت قريبة وتم الاتفاق على خطة موسعة لشن الهجوم على المنطقة بعد زيارة وزير النقل هادي العامري الى كركوك”.

 

يشار الى أن مسلحي “داعش” فرضوا، في (16 حزيران 2014)، سيطرتهم على قرية بشير جنوبي كركوك بعد اشتباكات عنيفة مع أهالي القرية ومقتل واصابة العديد منهم. 

 

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حاليا لسيطرة قوات البيشمركة الكُردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجدا مكثفا لعناصر تنظيم “داعش”.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة