; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس قضاء بلدروز : يناشد الحكومة المحلية لإنقاذ القضاء من "كارثة وشيكة" بسبب قطع "داعش" المياه عنه
ابرز الاخبار
مجلس قضاء بلدروز : يناشد الحكومة المحلية لإنقاذ القضاء من "كارثة وشيكة" بسبب قطع "داعش" المياه عنه

وقال رئيس المجلس مؤيد نوروز في حديث صحفي، إن “15 صهريجا قادمة من دائرة ماء ديالى انضمت الى حملة إسعاف أهالي قضاء بلدروز بالمياه بعد قطع تنظيم داعش قناة الروز الاروائية القادمة من سدة الصدور (45 كم شمال شرق بعقوبة”.

وأضاف نوروز، أن “الصهاريج لاتغطي سوى 5% من حاجة أهالي بلدروز من المياه بسبب الحجم الكبير لأعداد السكان الذي يزيد عن 130 ألف نسمة”، مطالبا الحكومة المحلية والمركزية بـ”إطلاق حلول عاجلة تسهم في إنقاذ ألاف الأسر من كارثة إنسانية وشيكة”.

وحذر النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، أمس الجمعة (5 أيلول 2014)، من نزوح أكثر من 130 ألف مواطن من أهالي قضاء بلدروز شرق بعقوبة بسبب قطع تنظيم “داعش” المياه عنهم منذ عشرة أيام، داعيا مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة لبحث الأزمة الإنسانية في القضاء، فيما انتقد صمت بعض وسائل الإعلام عن نقل “جرائم داعش” بحق الأبرياء.

وتسيطر تنظيمات داعش على سدة الصدور الاروائية شمال قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، وهي المنظم الرئيسي لتدفق المياه في عدة قنوات اروائية منها الروز التي تمثل المغذي الرئيسي للمياه لقضاء بلدروز والقرى المجاورة له.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة