; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » صحة كربلاء تضبط كميات من اللبن السائل وملح الطعام إيرانية المنشأ غير صالحة للاستخدام البشري
ابرز الاخبار
صحة كربلاء تضبط كميات من اللبن السائل وملح الطعام إيرانية المنشأ غير صالحة للاستخدام البشري

وقال مدير اعلام صحة كربلاء جمال مهدي في حديث صحفي، ان “فرق الرقابة الصحية وبالتعاون مع مفارز الامن الاقتصادي في كربلاء، ضبطت في إحدى اسواق المدينة نحو (14400) لتر، من اللبن السائل غير الصالح للاستخدام البشري، المعبأ بقناني بلاستيكية سعة (1.5 لتر)”.

مبيناً ان “هذه الكمية هي ايرانية المنشأ، وقد صودرت بشكل سريع بعدما اثبتت الفحوصات المختبرية وجود تغييرات فيزياوية وحسية عليها”.

وأضاف مهدي “اتلفت فرق الرقابة الصحية أيضا نحو 1500 كغم، من مادة ملح الطعام غير صالح للاستخدام البشري إيراني المنشأ ايضا” موضحاً  إن “مادة ملح الطعام قد فشلت بالفحص المختبري، الذي اجري في مختبر الصحة العامة بالمحافظة، إذ ثبت خلوها من مادة اليود وهي بهذا تشكل خطورة على صحة الإنسان”.

وأكد مهدي  ان “عملية اتلاف المواد الغذائية تمت في موقع الطمر الصحي بالمحافظة، وبمحاضر رسمية وبحضور أصحاب العلامة التجارية”.

يذكر ان فرق الرقابة الصحية ومفارز الامن الاقتصادي، في محافظة كربلاء تجري جولات مستمرة للكشف عن صلاحية المواد الغذائية في الاسواق والمحال التجارية كافة، واماكن الباعة المتجولين في مركز المدنية والاقضية والنواحي، وتجري فحوصات سريعة على مختلف المواد الغذائية وتصادرغير الصالح منها، وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ بشكل سريع عن اية مادة غذائية يُشك في صلاحيتها.  

 
 
 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة