; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أمانة بغداد : افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير خلال الشهرين المقبلين
ابرز الاخبار
أمانة بغداد : افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير خلال الشهرين المقبلين

وقال المدير العام للعلاقات والإعلام في أمانة بغداد، حكيم عبد الزهرة، في حديث صحفي، إن “مشروع ماء الرصافة الكبير في مراحله النهائية بعد وصول نسبة الانجاز فيه إلى 90 بالمئة”، مشيراً إلى أن “تنفيذ المشروع بدأ منذ قرابة الخمس سنوات وما يزال مستمراً”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “مشروعاً بهذا الحجم، يعد من بين الأكبر في العالم، يتطلب الكثير من الترتيبات التي تسبق افتتاحه، كتعبيد الطرق وتهيئة مستلزمات أخرى”، متوقعاً أن “يتم افتتاح المشروع خلال تشرين الأول أو الثاني المقبلين”.

وذكر المدير العام للعلاقات والإعلام في أمانة بغداد، أن “الطاقة الانتاجية للمشروع تبلغ 910 آلاف متر مكعب في اليوم، لتغطية مناطق جانب الرصافة كافة، فضلاً عن محلات أخرى بالعاصمة عند اقتضاء الحاجة”.

وكانت أمانة بغداد أعلنت في،(السابع من تموز 2014)، عن “إنجاز” أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير “بشكل نهائي”، وفي حين بيّنت أنه أصبح “جاهزاً للعمل”، أكدت أنها ستفتتحه “خلال الأيام القليلة المقبلة” للقضاء على شحة المياه في العاصمة.

وكانت أمانة بغداد أعلنت، في الثالث من كانون الثاني 2014)، عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الماء الصافي في بغداد، مؤكدة أن “الصيف المقبل سيشهد افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير”.

يذكر أن شركة فرنسية تشرف على إنجاز مشروع ماء الرصافة الكبير بمرحلتيه الأولى والثانية، الذي يتألف من بناية المضخات الرئيسة التي تقوم بضخ الماء الصافي من الخزان باتجاه أحياء مدينة بغداد من خلال سبعة أنابيب تتجه إلى السدة ومنها يتفرع (انبوبان) بقطر (160) ملم إلى مناطق الشعب والثعالبة والحميدية ثم خزان (R3) ومنه إلى مناطق الكمالية والعبيدي والبلديات.

يذكر أن العاصمة بغداد والمحافظات العراقية تعاني منذ سنوات مشاكل كبيرة في مجال الخدمات، ومن أبرزها الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي، وشبكات الطرق وغيرها.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة