; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزارة التربية تبدأ بإخلاء 76 مدرسة من الاسر النازحة في بغداد استعدادا للعام الدراسي الجديد
ابرز الاخبار
وزارة التربية تبدأ بإخلاء 76 مدرسة من الاسر النازحة في بغداد استعدادا للعام الدراسي الجديد

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن في بيان “محافظة بغداد ستقوم بعدة اجراءات اهمها تفريغ 76 مدرسة من الاسر النازحة لغرض تهيئتها للعام الدراسي الجديد وإشغالها من قبل الطلبة”، مبينة ان “المحافظة ستقوم بإيجاد بدائل مناسبة لغرض اسكان الاسر النازحة من المناطق الساخنة والمسلوبة”.

وأضافت الحسن ان “منظمة اليونسيف تبرعت بإنشاء اربع مدارس تحتوي كل واحدة منها على 12 صفا”، مشيرة الى ان “احداها ستنشئ في الانبار واثنان في النجف والرابعة في النهروان”.

واكدت الحسن انه “تم تهيئة المتطلبات اللازمة لبناء المدارس وتهيئة الاراضي المناسبة لها”، لافتة الى ان “المباشرة بالبناء ستتم الاسبوع المقبل”.

وكان وزير التربية محمد اقبال قد كشف، يوم امس الاربعاء (10 ايلول 2014)، على وضع خطة لاستقبال جميع الطلبة النازحين لاستقبالهم جميعا في المدارس.

يذكر ان المئات من الاسر العراقية قد نزحت الى مدينة بغداد والمحافظات الجنوبية وإقليم كردستان والتي سكنت المدارس بعد سيطرة المسلحين على بعض المحافظات العراقية.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة