; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » هيئة الاستثمار تمنح 13 إجازة لبناء فنادق بكلفة ملياري دولار في بغداد وتؤكد قرب افتتاح فندق بابل
ابرز الاخبار
هيئة الاستثمار تمنح 13 إجازة لبناء فنادق بكلفة ملياري دولار في بغداد وتؤكد قرب افتتاح فندق بابل

وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، في حديث صحفي، إن “قانون الاستثمار وفر امتيازات كبيرة للمستثمرين منهم المهتمين بالقطاع الفندقي”، مشيراً إلى أن “قطاع الفنادق حظي بأهمية خاصة لدى الهيئة من خلال التدقيق بدراسة طلبات منح إجازات البناء لتكون على وفق مواصفات جيدة تشكل إضافة نوعية للعاصمة”.

وأضاف الزاملي، أن “الهيئة منحت حتى الآن، 13 إجازة لبناء فنادق في العاصمة، تصل كلفها إلى قرابة ملياري دولار”، مبيناً أن “خمسة من تلك الفنادق يجري العمل حاليا لبنائها، في حين تنتظر الأخرى تسلم الأراضي والتصاميم النهائية لبدء العمل”.

وأوضح رئيس هيئة استثمار بغداد، أن تلك “الفنادق من الطراز الأول إذ تتميز بمواصفات عالية الجودة تضاهي تلك الموجودة في أرقى الدول”.

وبشأن تقدم العمل في فندق بابل، ذكر الزاملي، أن “الهيئة بالاتفاق مع وزارة السياحة منحت إجازة تأهيل الفندق خلال حزيران من العام 2013 المنصرم، بمبلغ تجاوز الـ15 مليون دولار، لشركة الإباء للخدمات السياحية، وهي شركة عراقية متخصصة في مجال الاستثمار والبناء والمقاولات”، لافتاً إلى أن “الفندق سيكون بإدارة مشتركة مع شركة Wark wek الفرنسية المعروفة عالمياً والمتخصصة في إدارة الفندقة من فئة الخمس نجوم”.

وتابع رئيس هيئة استثمار بغداد، أن “أبرز أعمال التأهيل التي أضيفت إلى فندق بابل، هي بالإضافة إلى تأهيل الجدران والأرضيات والسقوف، بناء ثلاثة طوابق للعاملين، تضم 42 غرفة، فضلاً عن إقامة حمام تركي وصالة رياضية مع الملحقات الأخرى”، مستطرداً أن “تجهيز المواد الخاصة بالفندق من أثاث ومواد أولية، تم من خلال استيرادها من مناشئ عالمية بالاستعانة بشركات إيطالية متخصصة بإعمال التأثيث والديكور وعمل الثريات والمفروشات”.

يذكر أن قطاع الفنادق والسياحة في العراق حاله كحال بقية القطاعات عانى من الإهمال وتراجع عما كان عليه قبل أكثر من ثلاثين عاما، ويعتبر فندق بابل من احدث الفنادق في العراق والذي تم بناءه في عام 1982.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة