; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر امني : عناصر تنظيم داعش يعدمون ثلاثة من وجهاء العشائر جنوب كركوك
ابرز الاخبار
مصدر امني : عناصر تنظيم داعش يعدمون ثلاثة من وجهاء العشائر جنوب كركوك

وقال المصدر في حديث صحفي ان “مسلحين من داعش اقدموا عصر اليوم، على اعدام كل من سامي ورامي وياسر الرياشي من وجهاء عشيرة البو رياش التابعة لقبيلة العبيد، رميا بالرصاص بعدما اختطفهم التنظيم مساء امس، مع 17 فردا من اهالي قرية مجمع صدام التابعة لناحية الرشاد (45 كم جنوبي كركوك)، من بينهم شيخ عشيرة البو رياش محمد ناظم كاكا بتهمة الشروع بتشكيل قوات لمواجهة التنظيم”.

 واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “مصير باقي المختطفين 17 مازال مجهولا  وحتى الان ليس هنالك اي معلومات عنهم”.

وكان مصدر أمني وشهود عيان في كركوك افادوا، امس الخميس، بأن عناصر تنظيم (داعش) اختطفوا 20 شخصا من قرية قرب ناحية الرشاد، جنوبي المحافظة،(250 كم شمال العاصمة بغداد)، بسبب عزمهم تشكيل نواة قوة لـ”طرد” التنظيم من منطقتهم، فيما أكد أن عناصر التنظيم اختطفوا أيضاً أحد شيوخ عشيرة البو رياش، من قبائل العبيد، في ثاني حادث من نوعه خلال اسبوع.

وكان مصدر أمني وشهود عيان في محافظة كركوك افادوا، اليوم الجمعة، أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نظم استعراضاً عسكرياً وسط مركز قضاء الحويجة غرب كركوك (250 كم شمال بغداد)، وفيما بين أن الاستعراض جاء على خلفية مقتل اثنين من أفراد التنظيم بهجوم شنه مسلحون، أكد أن هذا الإجراء جاء بعد تزايد رفض الأهالي لوجود التنظيم بعد الممارسات التي “اقترفها” بحقهم.

يذكر أيضاً أن مسلحي (داعش) نسفوا منزل أمير قبائل العبيد، أنور العاصي، بعد أن رفض مبايعتهم، كما خطفوا الشيخ منذر المجباس العبيدي، واستولوا على منزل الشيخ برهان مزهر العاصي. 

 

وارتفعت حدة التوتر الأمني في كركوك، بعد سيطرة مسلحي تنظيم (داعش) على قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، ونزوح قرابة الثلاثة آلاف من أبناء القرية البشير، التي تضم اكثر من 1150 منزلاً.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة