; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الامم المتحدة ترحب بقرار العبادي بإيقاف القصف
ابرز الاخبار
الامم المتحدة ترحب بقرار العبادي بإيقاف القصف

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف خلال المؤتمر الوطني للنازحين قسراً وتابعته (المستقلة) اليوم السبت ، “أرحب بقرار رئيس الوزراء بوقف القصف على الإحياء المدنية”، مؤكدا ان “الأمم المتحدة ستقف مع الشعب العراقي وتمد يد العون إلى جميع الأشخاص الذين هجروا من ديارهم قسرا، وإيجاد حلول شاملة لما تواجهه البلاد وفي إعادة بناء المحافظات”.

واضاف ميلادينوف “اقدم الشكر والتحية للعوائل للأسر الذين استضافوا اخوانهم من المناطق اخرى”، مؤكدا ان “عملهم هذا سيعترف به عالميا”.

وتابع “حصل حوالي 300 الف نازح على خيام من الامم المتحدة وايضا قمنا ببناء مخيمات لـ200 الف اخرين ونخطط لقيام ببناء ست مخيمات في الوسط والجنوب بالاضافة الى اربعة في الشمال وقد حصل 150 الف نازح على مساعدات طارئة كما حصل نحو مليون شخص على معدات شخصية لكن هذا ليس كافيا وعلينا القيام بالمزيد على افضل وجه”.

واكد ميلادينوف “ان الامم المتحدة ترحب وتشيد بموقف العراقيين الذين يكتبون اليوم صفحة اخرى من تاريخ بلدهم العظيم، وستتضمن هذه الصفحة رسالة الوحدة وسيادة دولة القانون ورسالة لاحترام حقوق الانسان وضمان رفاهية ابناء المجتمع العراقي”.

وقدم ميلادينوف الشكر لـ” الناس الذين استضافوا 1.8  مليون نازح هجروا قسرا من مناطقهم”، مؤكدا ان “عملهم سيعترف به عالميا”.

واكد ميلادينوف “بالاضافة الى هؤلاء تستضيفون 220 الف من النازحين من سوريا، ان هذه الكارثة ضخمة وهناك القليل من الدول التي تستطيع ان تواجه هذه الكارثة بمفردها”، مبينا “بلدكم لديه الكثير ليفخر فيه منها قوة الشخصية العراقية  في مواجهة المصاعب”.

واكد “لادعم دولي ولا أي حكومة في العالم يمكن ان تساوي ماقدمه ابناء العراق من نزاهة وانفتاح لهذه الظروف الصعبة”، مستدركا “لكن العراق ليس وحده اليوم ولا يتعين عليه ان يتحمل هذا الحمل وحده، ومنذ بداية هذه الازمة ومنظمة الامم المتحدة تعمل ليل نهار لمواجهة الازمة ومساعدة المتضررين منها”.

واعرب ميلادينوف عن ترحيبه بـ”جهود الحكومة العراقية والاشادة بثباتها واصرارها على ان يصل الدعم الى من هم بامس الحاجة اليه، واريد ان ارح

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة