; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » اللجنة الامنية بديالى تعلن فك الحصار المائي عن قضاء بلدروز الذي فرضه تنظيم داعش منذ اسبوعين
ابرز الاخبار
اللجنة الامنية بديالى تعلن فك الحصار المائي عن قضاء بلدروز الذي فرضه تنظيم داعش منذ اسبوعين

وقال رئيس اللجنة بالمجلس صادق الحسيني في حديث صحفي، إن “الطيران الحربي قصف، في ساعة متأخرة من مساء الليلة الماضية، احدى بوابات سدة الصدور الاروائية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ اسابيع، ما اسهم في تدفق المياه لقناة الروز، المغذي الرئيسي للمياه بقضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة)”.

واضاف الحسيني أن “الضربة الجوية كانت موفقة واسهمت في عودة تدفق المياه صوب القضاء”، مشيرا الى انه “تم فك الحصار المائي الذي فرضه التنظيم على اهالي بلدروز”.

وأعلن مجلس محافظة بغداد، الاثنين (15 ايلول 2014) عن إيصال الماء الصالح للشرب الى قضاء بلدروز شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى بعد انقطاع المياه عنه لأكثر من أسبوعين اثر سيطرة تنظيم “داعش” على سدة الصدور الإروائية وإيقاف ضخ المياه للقضاء.

ويسيطر تنظيم “داعش” على سدة الصدور الاروائية شمال قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، وهي المنظم الرئيسي لتدفق المياه في عدة قنوات اروائية منها الروز التي تمثل المغذي الرئيسي للمياه لقضاء بلدروز والقرى المجاورة له.

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة