; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجف تفتتح مولاً بكلفة 16 مليون دولار وتعلن قرب افتتاح آخر هو الأكبر في العراق
ابرز الاخبار
النجف تفتتح مولاً بكلفة 16 مليون دولار وتعلن قرب افتتاح آخر هو الأكبر في العراق

وقال عدنان الزرفي في حديث صحفي، على هامش افتتاح مول استثماري وسط النجف، إن “افتتاح هذا المول يعد فرصة استثمارية كبيرة، حيث بلغت كلفته أكثر من 15 مليون دولار أميركي”، مبيناً أن “هذا المول استطاع استقطاب 400 موظف وعامل من مواطني المحافظة”.

وأضاف الزرفي أن “لدى المحافظة العديد من المشاريع الاستثمارية التي ستسهم في خلق فرص عمل وخفض معدل البطالة”، موضحاً ان “هناك تضخماً في داوئر الدولة بزيادة أعداد الموظفين فيها غير المجدي ونحتاج إلى تفعيل قانون التقاعد حتى يتمكن الجيل الجديد، من أخذ فرصة في دوائر الدولة بدل الموظفين القدماء”.

من جهته قال معاون رئيس هيئة استثمار النجف وفي البهاش في حديث إلى، إن “المول يعد أحد اكبر خمسة مشاريع استثمارية حيث تبلغ  مساحته 2500 متر مربع بأربعة طوابق”، مشيراً إلى أنه “سيتم افتتاح أحد أكبر المولات في العراق وهو مول قرية الغدير السكنية بمساحة 32 ألف متر مربع”.

وأشار البهاش إلى أن “هناك مولاً آخر على مشارف المدينة القديمة تقدر مساحته بتحو 24 ألف متر مربع، فضلاً عن قرية سكنية ومول آخر في طور الإنجاز”.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمجموعة مستثمري المول، محمد البديري في حديث صحفي إن “المشروع بلغت كلفته 16 مليون دولار أميركي وهو مشابه للمولات الموجودة في دول اميركا الشمالية، والسبب يعود إلى أن المستثمرين السبعة للمول وأنا من ضمنهم مغتربون”.

وأعرب البديري عن أمله “بالتوجه بالاستثمار إلى معطيات حديثه لجذب المستثمرين، ونحن مستعدون لنقل تجربتنا في النجف إلى محافظات الفرات الاوسط”. 

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة