; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » غرفة تجارة بابل تعلن تأسيس مجلس سيدات أعمال في بابل لتنشيط واقعها الاقتصادي
ابرز الاخبار
غرفة تجارة بابل تعلن تأسيس مجلس سيدات أعمال في بابل لتنشيط واقعها الاقتصادي
وقال رئيس غرفة تجارة صادق الفيحان في حديث صحفي إنه “تم تأسيس مجلس سيدات الأعمال البابلية بحضور أكثر من 40 سيدة في الاجتماع التأسيسي للمجلس”.

 

وأوضح الفيحان أن “مركز سيدات الإعمال جاء بناءً على توجيه من اتحاد الغرف التجارية لكل المحافظات للاهتمام بشكل خاص بالسيدات ممن يمتهن حرفة تجارية ويحملن هوية غرفة التجارة”، مبيناً أن “المركز يهدف إلى تنشيط سيدات الأعمال من خلال إقامة الدورات التدريبية وكذلك الاشتراك بالمعارض والمؤتمرات التي تقام داخل وخارج العراق“.

 

وأضاف الفيحان أن “التجربة تعتبر جديدة، لكننا نطمح لنجاحها أسوة بمجالس سيدات الأعمال في النجف وبغداد وكربلاء وغيرها من المحافظات”، لافتاً إلى أن “النظام الداخلي ينص على تشكيل مجلس أدارة يتكون من مديرة المركز وأربع عضوات تتوزع عليهن مهام المركز حسب التخصص ويكون مقر المركز في غرفة التجارة باعتبارها الراعي له”.

 

من جهتها، قالت مديرة مركز سيدة الأعمال في بابل أميرة البكري في حديث صحفي، إن “فكرة انشاء مجلس سيدات الأعمال لم تكن وليدة اليوم”، موضحة أن “العمل على فكرة إنشاء مجلس سيدات أعمال مطروحة منذ سنتين تقريباً”.

 

وأضافت البكري أن “المركز يطمح الى امتلاك كل سيدة لمصنع او شركة او اي نشاط تجاري آخر في تدبير عملها بنفسها ولا تبقى مجرد اسم على هوية غرفة التجارة”، معتبرة أن “كل المجتمعات المنغلقة والمنفتحة هنالك حضور لهن في كل المحافل الدولية”.

 

يذكر ان اتحاد الغرف التجارية العراقية وهو من منظمات المجتمع المدني يسعى الى ايجاد فرص التعاون التجاري بين البلدان العربية والأجنبية وإعطاء فرص للتجار العراقيين لعرض منتجاتهم من خلال اقامة معارض تجارية وهذا ما تحقق في ايران ومصر ولبنان وسوريا وبلدان عالمية اخرى منها الجيك واميركا ولندن وايطاليا.
 
 

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة