; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجف الاشرف : البيت الثقافي في المحافظة يرعى مهرجان عراق السلام
ابرز الاخبار
النجف الاشرف : البيت الثقافي في المحافظة يرعى مهرجان عراق السلام

واستهل الحفل الذي اقيم في مدينة الحيرة بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية من قبل جمعية الابداع الفوتوغرافي وبمشاركة فنانين من مختلف الوطن العربي اضافة الى مبدعي العراق تجسدت من خلاله روح المحبة والسلام ورسائل ضد العنف والسلاح.

وتحدث مدير البيت الثقافي قصي الاسدي في كلمته بالمناسبة عن دور المثقف في نبذ العنف والارهاب وبث روح المحبة بين ابناء المجتمع, كما رحب الاسدي بمبادرة مركز الطموح ودور البيت الثقافي الداعم دائما لهكذا مشاريع.

فيما عبر رئيس جمعية الابداع الفوتوغرافي على مداوي  في كلمة بالمناسبة عن دور الفوتوغرافي في استخدام عدسته لمحاربة الارهاب ورص الصفوف من خلال توثيق الاحداث بما ينسجم مع الوضع الراهن.

وبعدها صدحت حناجر الشعراء ليرتقي المنصة كل من الشاعر فاضل الطفيلي والشاعر عمار ماجد الدليمي والشاعر صلاح العرداوي والشاعر احمد الحلفي وبعدها قدموا شباب فرقة الطموح للتمثيل والمسرح عرضا مسرحيا بعنوان (حلم الدم) تحدث فيه المبدعين اسعد الزيادي ومحمد الزاملي عن الشهادة واتصالها بالمستقبل.

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية تثمينا لدورهم في رسم ملامح السلام على وجوه مملؤة بالاوان الشهادة من اجل اديم هذه الارض المباركة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة