; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر محلي : أبناء العشائر ينتظرون الضوء الأخضر لتطهير آخر معاقل "داعش" شرق بعقوبة
ابرز الاخبار
مصدر محلي : أبناء العشائر ينتظرون الضوء الأخضر لتطهير آخر معاقل "داعش" شرق بعقوبة

وقال المصدر في حديث صحفي إن “أكثر من 500 مقاتل عشائري ينتمي اغلبهم الى قبائل الجبور والعزة والزهيرية والصميدع ينتظرون حاليا الضوء الأخضر من القيادات الامنية العليا للزحف باتجاه قرى شروين التابعة لناحية المنصورية (40 كم شرق بعقوبة)، لتطهيرها من قبضة داعش بالتعاون والتنسيق مع بقية التشكيلات الامنية الساندة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جميع قبائل وعشائر المنصورية اتفقت على إطلاق انتفاضة موحدة ضد داعش وطرده من كل المناطق التي تخضع لسطوته ومحاربة أفكاره المتطرفة”، مشيرا الى أن “معركة شروين مهمة كونها تقع في منطقة استراتيجية اضافة الى وجود ناظم الدواليب الاروائي والذي تستغله داعش في حرب المياه ضد أهالي المنصورية والمناطق القريبة منها عبر إغلاق بعض الانهر وإغمار اخرى بهدف خلق الفيضانات”.

وتوقع المصدر “حسم معركة قرى شروين في الايام القادمة لتنهي بذلك آخر معاقل داعش ضمن حدود ناحية المنصورية بالكامل”.

وكانت قبائل العزة بإسناد مع قبل القوات الامنية والحشد الشعبي حررت قبل اكثر من اسبوع قرى الشوهاني شمال ناحية المنصورية من قبضة تنظيم “داعش”.

وكشف مصدر محلي في محافظة ديالى كشف، اليوم الجمعة، عن فتح تنظيم “داعش” ما اسماها “الصفحة الثالثة” من حرب المياه ضد 50 الف نسمة شرق بعقوبة، فيما حذر من حدوث كارثة انسانية اخرى.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة