; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المنصورية تطلق استغاثة عاجلة لإيقاف "حرب المياه" ويحذر من غرق الناحية
ابرز الاخبار
المنصورية تطلق استغاثة عاجلة لإيقاف "حرب المياه" ويحذر من غرق الناحية

وقال رئيس المجلس راغب زيدان العنبكي في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش المسيطر على ناظم إروائي قرب جسر الدواليب، (8كم شمال ناحية المنصورية، 40كم شرق بعقوبة)، عمد إلى تحويل المياه المتدفقة باتجاه نهر الخالص إلى جدول مائي قديم ما خلق فيضانات كبيرة اجتاحت مناطق بمساحة تزيد عن 5كم في الضواحي الشمالية للمنصورية”، مبينا ان “ذلك ادى الى غرق عشرات المنازل السكنية ونزوح العديد من الأسر”.

وأضاف العنبكي أن “جميع محاولات المجلس البلدي بالتنسيق مع الدوائر المعنية تصريف المياه إلى الجداول والأنهر القريبة بائت بالفشل”، عازياً ذلك إلى “عدم قدرتها على استيعاب كميات كبيرة من المياه التي اختلطت بالمياه الآسنة وباتت تشكل خطراً كبيراً على البيئة والصحة العامة”.

وتابع العنبكي أن “مجلس المنصورية يطلق نداء استغاثة عاجلة للحكومة المركزية للتدخل وإيجاد حلول سريعة لمعالجة حرب المياه التي يشنها تنظيم داعش ضد أهالي الناحية”، محذرا من “غرق مركز الناحية بالكامل خلال يومين في حال استمر تدفق المياه بهذه القوة والكثافة”.

ويسيطر تنظيم “داعش” منذ أسابيع عدة على ناظم إروائي قرب جسر الدواليب شمال ناحية المنصورية وعمد إلى التلاعب بتدفق المياه في الأنهر الرئيسة وخاصة نهر الخالص الذي يؤمن مياه الشرب لآلاف الأسر، كما عمد إلى إغلاق أخرى في تنفيذ لصفحات “حرب المياه” ضد الأهالي.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة