; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الاحد المقبل موعد امتحانات طلبة الانبار وصلاح الدين الدور الثالث في كركوك
ابرز الاخبار
الاحد المقبل موعد امتحانات طلبة الانبار وصلاح الدين الدور الثالث في كركوك

وقال مدير قسم الامتحانات بتربية كركوك هاشم محمد خلف في حديث صحفي، إن “تربية كركوك أنهت كافة الاستعدادات لأداء امتحانات الدور الثالث للطلبة النازحين من محافظتي الانبار وصلاح الدين”، موضحا أنه “تم تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة من المتقدمين من المراحل الثلاث المنتهية الاعدادية والمتوسطة والابتدائية لأداء الامتحانات في كركوكوأضاف خلف أن “المديرية حددت 172 مركزا امتحانيا لطلبة المحافظة والنازحين منها 40 مركزا في مركز المحافظة للمرحلة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي ومثلها للمتوسطة والبقية مقسمة على طلبة كركوك والمرحلة الابتدائية وموزعة في مركز المحافظة”، مشيرا إلى أن “الامتحان يبدأ في الساعة الواحدة ظهرا واعتبارا من الاحد المقبل 12 تشرين الاول”.

وبين مدير قسم الامتحانات أنه “تم الإيعاز لمدراء القاعات الامتحانية باستقبال الطلبة في يوم الامتحان ذاته وتسجيل اسمائهم لغرض تسهيل وصولهم الى المراكز الامتحانية، وبعدها يتم تسجيلهم ضمن قوائم موحدة ضمن محافظتي الانبار وصلاح الدين”.

وأكد خلف أن “تربية كركوك وفرت مراكز امتحانية لطلبة كركوك في المناطق التي يسيطر عليها داعش وتكون قريبة من مناطقهم وهي لا تخضع لسيطرة المسلحين كي يشاركوا في الامتحانات وكذلك الامتحانات النهائية للخارجين ستكون في مركز محافظة كركوك”.

وكان وزير التربية محمد إقبال وجه، في (2 تشرين الاول 2014)، بتفعيل اللجان المشتركة بين وزارته ووزارة التعليم العالي لوضع آلية إجراء امتحان الدور الثالث لطلبة الصفوف المنتهية في الجامعات، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين اللجان بشأن مواعيد إعلان النتائج النهائية لطلبة الصفوف المنتهية والقبول في الجامعات والمعاهد.

وأكدت وزارة التربية، في (29 أيلول 2014)، أن الصفوف غير المنتهية غير مشمولة بامتحانات الدور الثالث، فما أشارت إلى أن امتحانات الدور الثالث ستبدأ مطلع تشرين الأول المقبل.

وأعلنت الوزارة، في (23 ايلول 2014)، عن موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة، فيما خول المجلس وزير التربية بتحديد موعد الامتحانات.

 

.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة