; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كرحوت: يرحب بأي قوات عراقية لوقف تدفق داعش بما فيها الحشد الشعبي
ابرز الاخبار
كرحوت: يرحب بأي قوات عراقية لوقف تدفق داعش بما فيها الحشد الشعبي

وقال كرحوت في حديث صحفي، “إننا في محافظة الأنبار نحترم جميع الاراء وقد طلبنا المساعدة وطرقنا ابواب جميع الاخيار لمساعدتنا في وقف داعش وإنقاذ المحافظة من محنتها، ولا يهمنا من يريد المزايدة السياسية”، محذراً من أن “المحافظة سيكون وضعها صعباً اذا لم تحصل على دعم عسكري او جوي خلال ايام”.

وأضاف كرحوت أن “محافظة الأنبار ترحب بأي قوات عراقية شقيقة لوقف تدفق داعش بما فيها قوات الحشد الشعبي”، لافتاً في ذات الوقت الى أن “المحافظة لم تطلب من التحالف الدولي قوات برية بل طلبنا منها توفير غطاء جوي ومراكز عمليات مشتركة وقوات اميركية تدرب القوات الامنية وابناء الشعائر”.


وكان مجلس محافظة الانبار اعتبر، اليوم السبت، ان من يمنع دخول القوات الاجنبية الى الانبار بأنه لا يريد إخراج مسلحي “داعش” من المحافظة، فيما اكد أنه ينتظر موافقة التحالف الدولي والحكومة المركزية على دخول تلك القوات وحل أزمة الانبار.


يذكر ان نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي أعلن، امس الجمعة، عن إرسال قرار من حكومة المحافظة المحلية الى مجلس النواب من اجل الموافقة على نشر قوات دولية برية لغرض تحرير المحافظة من تنظيم “داعش” وتدريب وتأهيل القوات الامنية والحرس الوطني.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة