; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نقابة الصحافيين تطالب بالإسراع بصرف رواتب عوائل شهداء وجرحى أعضائها
ابرز الاخبار
نقابة الصحافيين تطالب بالإسراع بصرف رواتب عوائل شهداء وجرحى أعضائها

وقال نقيب الصحافيين مؤيد اللامي في حديث صحفي إن “اجتماع مجلس نقابة الصحافيين العراقيين والهيئة الاستشارية للنقابة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ناقش عددا من القضايا والملفات”، لافتا الى أن “العبادي كان متعاطيا ومتجاوبا مع الكثير من الملفات والقضايا التي طرحت، وأكد ان الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون”.

وأضاف اللامي “ناقشنا مع رئيس الوزراء اطلاق مركز ابحاث عراقي بمشاركة عدد كبير من الباحثين العراقيين والعرب والاجانب”، مبينا أن “من القضايا التي تمت مناقشتها ايضا استثناء الصحافيين من شروط القبول بكليات الاعلام، وكذلك تمت مناقشة تخصيص مقاعد للصحافيين في الدراسات العليا”.

ولفت اللامي الى أن “النقابة أرسلت كتاب طلب الى رئيس الوزراء لتوجيه وزارة المالية بضرورة الإسراع بصرف رواتب عوائل الشهداء من الصحافيين والجرحى والمصابين”، مشيرا الى أن “رئيس الوزراء أكد ان الدولة ملزمة بحماية الصحافيين”.

وكشف اللامي عن “لقاء قريب سيجمع رؤساء التحرير ومدراء القنوات الفضائية برئيس الوزراء حيدر العبادي لأن اللقاء الاخير كان مقتصرا على مجلس نقابة الصحافيين والهيئة الاستشارية”.

وكان العبادي التقى، في (9 تشرين الأول 2014)، بعدد من الصحافيين والإعلاميين، وأكد أنه سيكون واضحا مع وسائل الإعلام ولن يصرح بما “يخالف الحقيقة”، فيما دعا الإعلاميين إلى تغطية الجبهات إعلاميا.


شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة