; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار: لجنة الصحة تتهم البيئة بمنح استثناءات خاصة لإنشاء معامل للطابوق
ابرز الاخبار
ذي قار: لجنة الصحة تتهم البيئة بمنح استثناءات خاصة لإنشاء معامل للطابوق

وقالت شيماء عبد الستار الفتلاوي في حديث صحفي، إن “لجان المتابعة المشكلة من لجنة الصحة والبيئة ومديرية بيئة المحافظة اكتشفت أن اغلب معامل الطابوق لم تلتزم بالشروط والمحددات البيئية وعدم نصب منظومات حديثة”، معتبرة أن “عدم التزام تلك المعامل بالتعليمات تسبب بقيام وزارة البيئة بمنح موافقات واستثناءات خاصة لإنشاء معامل للطابوق من غير مطابقة للمحددات البيئية التي تعتمدها الوزارة نفسها كشروط لإنشاء المعامل”.

وطالبت الفتلاوي وزارة البيئة بـ”التوقف عن منح تلك الاستثناءات ما لم تكون هنالك موافقات أولية من مديرية بيئة المحافظة ومجلس المحافظة كون لديها فرق ميدانية لمتابعة عمل تلك المعامل”، مشيرة إلى أن “لجنة الصحة والبيئة أبلغت مديرية البيئة بقطع الحصص الوقودية عن المعامل التي لم تقوم بنصب منظومات حديثة”.


وكانت دائرة بيئة محافظة ذي قار أعلنت في (18 كانون الثاني 2014)، عن قطع حصة الوقود بشكل كامل عن 30 معملاً للطابوق لعدم التزامها بالضوابط البيئية وحصولها على الموافقات اللازمة.


وأوعز مجلس الوزراء، في (25 شباط 2013)، بإيقاف منح إجازات إنشاء معامل الطابوق الملوثة للبيئة، معتبراً أن معامل الطابوق التقليدية تسبب بانبعاث غازات ملوثة للبيئة وبنسب عالية.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة