; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزارة الاعمار تضع حجر الاساس لمجمع سكني في ناحية الشوملي بكلفة 31 مليار دينار
ابرز الاخبار
وزارة الاعمار تضع حجر الاساس لمجمع سكني في ناحية الشوملي بكلفة 31 مليار دينار

وقال وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني في كلمة خلال حفل وضع حجر الأساس بحضور الحكومة المحلية لمحافظة بابل، إنه “تم وضع حجر أساس لمجمع سكني في ناحية الشوملي بكلفة 31 مليار دينار وهذا المشروع سيساهم في التخفيف عن أزمة السكن”.

وأضاف الخيكاني أن “الوزارة عازمة على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم المحافظة منها البنى التحتية والمجسرات لتخفف من الازدحامات بينها مجسر بجانب مجسر بته وجسر قرب معمل كوكا كولا واكمال طريق ياحسين الرابط بين محافظتي بابل وكربلاء “.


من جانبه، قال محافظ بابل صادق مدلول في كلمة له خلال الاحتفال ان “المشروع يضم (240) شقة وعلى مساحة 30 دونماً وتبلغ كلفته 31 مليار دينار عراقي ومدة انجازه 24 شهراً”.


وأضاف السلطاني ان “الحكومة المحلية اذ تبارك زيارة الوزير باعتبار ان المحافظة يزورها اول وزير بعد التشكيلة الجديدة”، مبينا أن “الحكومة المحلية أبرمت مذكرة للتفاهم على إدراج مشاريع جديدة تخدم المحافظة وتنهض بواقعها”.


يذكر ان محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة (100 كم جنوب العاصمة بغداد) تشكو من ازمة حادة في السكن، ولجأت في السنوات الاخيرة الى التعاقد مع مستثمرين في بناء وحدات سكنية للتخفيف من الازمة
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة