; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الزراعة والاهوار تتفق مع الموارد المائية على حماية السدود من "خطر الإرهاب"
ابرز الاخبار
الزراعة والاهوار تتفق مع الموارد المائية على حماية السدود من "خطر الإرهاب"

وقالت عضو اللجنة شروق العبايجي خلال مؤتمر صحافي عقد بمبنى البرلمان بحضور اعضاء اللجنة ومسؤولي وزارة الموارد المائية ، إن “اللجنة استضافت وزير الموارد المائية محسن الشمري ومسؤولي الوزارة لتفعيل سبل التعاون المشترك والاطلاع على الخطتين الاستراتيجية والطوارئ ومشاكل المشاريع المتلكئة للوزارة”.

وأضافت العبايجي أنه “تم استعراض الموقف المائي للبلاد وضرورة تفعيل المعاهدات المشتركة مع دول الجوار لضمان الحصة المائية الكافية للعراقيين”، مؤكدة أن “اللجنة البرلمانيةبحثت مع مسؤولي الوزارة صيانة وتأهيل شبكات الري والمبازل بما يخدم الانتاج الزراعي ويحقق مصلحة الفلاحين والمزارعين”.

 

وبينت العبايجي أنه “تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية على تحصين وحماية السدود من خطر الارهاب المحدق بها في مناطق الصراع المسلح والمواجهات العسكرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة”.

 

يشار الى تنظيم “داعش” ما زال يحاول، منذ أشهر، السيطرة على سد حديثة، غرب محافظة الانبار، فيما استعادت قوات البيشمركة الكردية، في آب الماضي، السيطرة على سد الموصل، شمال الموصل، بعد ان تم السيطرة عليها من قبل “داعش” في وقت سابق، كما انه حاول اكثر من مرة استهداف والسيطرة على سدود محافظة ديالى.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة