; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » تربية البصرة تفتتح ثالث مدرسة حكومية في البصرة بتمويل كويتي
ابرز الاخبار
تربية البصرة تفتتح ثالث مدرسة حكومية في البصرة بتمويل كويتي

وقال مدير قسم الإعلام في مديرية التربية باسم القطراني في حديث صحفي، إن “المدرسة تقع في منطقة دور النفط وتتألف من 12 صفاً دراسياً ومختبرين وقاعات متعددة الاستخدامات وغرف للإدارة والكادر التعليمي وحدائق خارجية”، مبيناً أن “المدرسة أنشأت بتمويل كويتي في ضوء منحة قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية”.

وأضاف القطراني أن “المنحة الكويتية مخصصة لبناء 20 مدرسة في عموم العراق، منها أربع مدارس في البصرة”، مشيرا الى أن “ثلاث مدارس أنجزت خلال العام الحالي، والمدرسة الرابعة (الأخيرة) قيد الإنشاء في قضاء شط العرب، ومن المقرر إفتتاحها مطلع العام المقبل”.

واكد القطراني أن “المدرسة الجديدة التي تم افتتاحها بحضور مسؤولين في الحكومة المحلية ووزارة التربية تتميز بطراز عمراني فريد، ولذلك تم تخصيصها لثانوية المتميزين، وسوف يتم إشغالها اعتباراً من العام الدراسي الحالي الذي يبدأ غداً الأربعاء”.

يشار الى أن المدارس الحكومية الأربع كان من المقرر أن تبنى خلال عام 2006، لكن شركة المقاولات العراقية التي تم التعاقد معها آنذاك لم تنجز المشاريع، وهو ما أدى الى سحب المشاريع منها وإحالتها الى شركة أخرى.

يذكر أن محافظة البصرة تضم أكثر من 1500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة واعدادية تتوزع على ما لايقل عن 950 بناية مدرسية يعمل فيها أكثر من 50 ألف معلم ومدرس، كما توجد في المحافظة عشرات المدارس الأهلية المجازة من قبل وزارة التربية، وتعد الكويت رابع دولة تساهم في بناء مدارس حكومية في البصرة بعد المملكة المتحدة وإيران والولايات المتحدة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة