; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر : مسلحي"داعش" يفجرون مرقدين دينيين في سامراء والضلوعية
ابرز الاخبار
مصدر : مسلحي"داعش" يفجرون مرقدين دينيين في سامراء والضلوعية

وقال المصدر في حديث صحفيإن “مسلحي داعش فجروا، اليوم، عبوات ناسفة كانت موضوعة عند مرقد الشيخ محمد الجاكيري في منطقة الجلام شرق قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن تدمير المرقد بالكامل”.

واوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الشيخ الجاكيري المنحدر من مدينة جاكير في شمال العراق القريبة من الحدود الايرانية، يعد من كبار مشايخ السادة الصوفية وهو من مريدي الشيخ عبد القادر الكيلاني”، مبينا ان “الجاكيري ينحدر من اصول كردية”.

وفي موضوع متصل، اضاف المصدر، أن “مسلحي التنظيم فجروا، اليوم، عبوات ناسفة كانت موضوعة عند مرقد قبر الشيخ حسن الشيخ مهدي، شمال ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن نسف المرقد بالكامل”.

واشار المصدر الى ان “الشيخ مهدي بن الشيخ خلف بن الشيخ حسن الجنابي علم من اعلام العراق، معروف عنهم الكرم والصلاح والمكانة المحترمة المرموقة في المجتمع داخل وخارج العراق”.

يشار الى ان مسلحي تنظيم داعش أقدموا، الاحد (27 تشرين الاول 2014) على زرع عدد من العبوات الناسفة في محيط مرقد الشيخ مهدي الجنابي، والذي يعد شيخ الصوفيين، في ناحية المعتصم التابعة لقضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت).

يذكر ان تنظيم “داعش” اقدم منذ سيطرته على عدد من المدن على تفجير ونسف مراقد ومساجد تاريخية يعود تاريخ بنائها الى مئات السنيين.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة