; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » اللجنة المالية المؤقتة : تأخير اقرار الموازنة سيسبب بأزمة اقتصادية في العراق
ابرز الاخبار
اللجنة المالية المؤقتة : تأخير اقرار الموازنة سيسبب بأزمة اقتصادية في العراق

وقالت رئيسة اللجنة المالية النيابية المؤقتة النائبة ماجدة عبد اللطيف التميمي في حديث صحفي إن “مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة بخصوص الموازنة المالية وسنكون بانتظار النتيجة”، متوقعة “دخول العراق بأزمة اقتصادية بسبب تأخر اقرار الموازنة”.

وأضافت التميمي أن “رئاسة البرلمان سترسل نحو 50 نائبا الى اربيل لأخذ دورة بإعداد الموازنة”، موضحة أن “هناك كثيرا من النواب لا يعرفون شيئا عن الموازنة والعراق يمر في فترة حرجة تتوجب الإسراع بإقرار الموازنة”.

وكان النائب عن كتلة الفضيلة عقيل الزبيدي كشف، في (26 تشرين الأول 2014)، عن إرسال رئاسة مجلس النواب 100 نائب إلى إقليم كردستان لتدريبهم على كيفية إعداد الموازنة الاتحادية، فيما أشار إلى أن رئاسة المجلس سترسل وجبات أخرى تباعا لتشمل تلك الدورات النواب الذين هم بحاجة ماسة لذلك.

واكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في (19 تشرين الأول 2014)، أن الموازنة العامة للدولة ليست في ادراج البرلمان، مشيراً إلى أنها القضية الثانية بالنسبة لرئاسة المجلس.

يذكر أن الموازنة العامة للدولة أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، وتم إعادتها إلى مجلس الوزراء لإجراء تعديلات على بعض فقراتها.

 
 

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة