; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النزاهة تحرك (33) دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم
ابرز الاخبار
النزاهة تحرك (33) دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

وأوضحت دائرة الوقاية التابعة للهيئة خلال ورشة عمل نظمتها للتعريف بمهامها وواجباتها ان قسم تضخم الأموال التابع للدائرة استعرض 346 استمارة كشف مصالح مالية خاصة بكبار مسؤولي الدولة العراقية حيث ثبت لاستقصائييه وجود 33 استمارة منها تشوبها شبهات تضخم مالي.

وأكدت الدائرة ان الهيئة قامت بتحريك دعاوى قضائية بحق أصحاب هذه الاستمارات وان القضاء بصدد النظر في هذه الدعاوى وله الكلمة الفصل بحق من يثبت مخالفته القانون.

وكشفت الدائرة عن تعميمها استمارات خاصة يتوجب على الموظفين الجدد ملئها حال مباشرتهم بالوظيفة الحكومية. مبينة ان هذه الاستمارات عبارة عن نماذج مشابهة لاستمارات كشف المصالح المالية الخاصة بكبار المسؤولين بيد انها اقتصرت على اربع أوراق تجمل ممتلكات الموظف ومن يعيلهم من زوجة وأبناء.

وركز مدير عام الدائرة كاظم سلمان نهار في كلمة افتتح بها اعمال الورشة ان عمل الهيئة يسير جنباً إلى جنب عمل مكاتب المفتشين العموميين في وزارات الدولة وان المكاتب تعتبر الرقابة السابقة لعمل المؤسسات الحكومية مرحباً بالسادة المفتشين العموميين الذين شاركوا في اعمال الورشة التي حملت عنوان “التعريف بمهام وواجبات دائرة الوقاية”.

وتخلل وقائع الورشة المنعقدة على هامش أسبوع النزاهة الوطني السنوي الخامس استعراضاً لمهام وواجبات الدائرة فقد اوجز معاون مدير عام الدائرة وليد عباس أسباب انعقاد الورشة منبهاً الى وجود حالة من عدم الوضوح لواقع عمل دائرة الوقاية داعيا وسائل الإعلام المحلية لتسليط مزيد من الضوء على عمل الدائرة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة